كلمة العميد

كلمة عميد الكلية :
                  
الحمد لله الذي علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم، والصلاة والسلام على معلم الناس الخير ،سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن دعا لدعوته واهتدى بهديه الى يوم الدين وبعد .
فإن كلية الدعوة والعلوم الإسلامية _بأم الفحم _ وهي تدخل عامها الجامعي الخامس والعشرين، وقد خرّجت أفواجاً من الطلبة؛ حملوا  نور العلم والهداية، يبددون به ظلمات الجهل والغواية ؛ فكان منهم الأئمة والدعاة ، والمدرسون والقضاة ، والمربون والمربيات ، والدارسون والدارسات في شتى مناحي الحياة الثقافية .
وتمضي مسيرة كلية الدعوة والعلوم الإسلامية في خدمة المجتمع العربي؛ تتفاعل معه، وترفده باحتياجاته، وتحفظ هويته وثقافته .
هذه الكلية ، أخذت عهداً أن تلتزم بالمستوى الرفيع في الأداء الأكاديمي، لتقف في مصاف الجامعات والكليات العريقة في الدراسات الإسلامية ، فيُقبل خريجوها لإتمام دراساتهم العليا (الماجستير والدكتوراة ) في أرقى الجامعات .
هذه الكلية ، بأدائها الأكاديمي المتميز، نالت اعتراف وعضوية اتحاد الجامعات العربية ورابطة الجامعات الإسلامية ، ومجلس التعليم العالي الفلسطيني .
والكلية إذ تدخل عامها الأكاديمي الرابع و العشرين وهي ترقب الأحداث الجسام التي تمر بها الأمة، تتطلع إلى الإسهام الجاد بمخرجات قوية فاعلة، قادرة على التغيير ،متسلحة بسلاح العلم والمعرفة والسلوك الحسن والخلق الكريم .
إن العلم والمعرفة والتربية على الأصول الإيمانية  ليُعد أولوية من أولويات العمل الإسلامي الجاد والهادف الذي تسعى الكلية على ترسيخه  .
وهذا الدليل ، فيه نبذة عن هذا الصرح العلمي العظيم نضعه بين يديك _أيها الطالب _  ليكون مرشدك الى كلية الدعوة والعلوم الإسلامية بما تعطيه من علم شرعيٍ وثقافةٍ عاليةٍ وتربيةٍ قويمة ، والله الموفق والهادي الى طريق الرشاد.
د. الشيخ عبد الرحيم خليل
عميد كلية الدعوة والعلوم الإسلامية/ أم الفحم
 
 
 

كلية الدعوة والعلوم الاسلامية ,ام الفحم 30010 ص.ب 127 هاتف: 04-6312379 فاكس: 04-6315544

(C) جميع الحقوق محفوظة لكلية الدعوة والعلوم الاسلامية.