رحلة الطلاب الى منطقة صفد وجبالها 6.4.2019


رحلة الطلاب الى منطقة صفد وجبالها 6.4.2019

عندما تلتقي الأخوة والمرح مع المناظر الخلابة في يوم ربيعي بامتياز يتزامن مع تفتح الزهور وانسياب المياه وخريرها ليصدح بعبق الذاكرة والتاريخ لتعلن بالأدلة الدامغة بعروبة الأرض وإسلاميتها رغم التدمير والتهجير ومحاولة كنس المعالم وصراع القبب, لا يمكن الا ان تلهج بمقولة انا هنا على ارضنا باقون.
هكذا كانت رحلة طلاب كلية الشريعة في ام الفحم يوم السبت المنصرم، حيث نظم المجلس الطلابي في الكلية رحلة فصلية بمشاركة واسعة وفعالة من قبل الطلاب وطاقم المحاضرين ممثلا بالدكتور موسى بسيط والدكتور حسين وليد، إلى منطقة صفد وجبالها، بطبيعتها الخلابة شلالاتها وديانها وقراها وما بقي من عيونها مساجدها ومقاماتها، بإرشاد المرشد الفذ صاحب الانتماء الأخ محمد سعدي.
حيث استمتع المشاركون كثيرا بمسارات الرحلة والتي بدأت في بيادر قرية فراضيه وتخلله مسار قصير بمحاذاة مجرى المياه وبجانب الشلالات المتدفقه منها، وكانت فعلا كما وصفها الدكتور بسيط "جنات تجري من تحتها الأنهار"، مرورا بقرية عين الزيتونه ومسجدها مرورا بحوالي ٣٥ قرية من قرى قضاء صفد والتي تم "كنسها" ،حسب وصف من قام بها، من اصل حوالي اكثر من ٨٠ قرية في قضاء صفد فقط.
واستمر المسار في واد الحنداج ومن ثم مسار برمائي في وادي ديشوم، حيث تجول المشاركون في سجادة طبيعية زاهية من الأزهار والنباتات والتي تصل إلى ذروة نموها وينعانها وازدهارها في هذا الوقت من السنة مع تداخلات لمجرى وادي ديشوم العذب الدفاق.
ومما زاد الرحلة رونقا وجمالا هو الفعاليات المشتركة والتفاعل الحيوي بين المشاركين. حيث تم بمشاركة الجميع تحضير وجبة الفطور وخبزها في المكان وطبخ طبق الصاجية اللذيذ للغداء الذي نال اعجاب الجميع ناهيك عن طبق الكنافة الذي جهز في المكان.
 

كلية الدعوة والعلوم الاسلامية ,ام الفحم 30010 ص.ب 127 هاتف: 04-6312379 فاكس: 04-6315544

(C) جميع الحقوق محفوظة لكلية الدعوة والعلوم الاسلامية.